منتدى آحرار مدينة الجميل
سجل و تمتع بخدمات موقعنا
ملاحضة
عملية التسجيل سهلة جدا فقط اسمك و إيميلك و رقم سري
وتذكر تفعيل إشتراكك من ايميلك الذي سجلت به

منتدى آحرار مدينة الجميل

,’، نحن سعداء بتشريفك لمنتدانا ’,، فأهلاً بك عطْراً فوَّاحاً ينثرُ شذاه في كلِّ الأَرجاء ,’، ,’، وأهلاً بك قلماً راقياً وفكراً واعياً نشتاقُ لنزفه ’,، ’,، وكلنا أملٌ بأن تجد هنا ,’، ,’، مايسعدك ويطَيِّب خاطرك ’,، ’,، فِي إنْتظَارِ هطولِ سحابة إبداعك ,’، ,
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف تكسبي عزوزك ؟؟!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق الانتر
Admin
avatar

عدد المساهمات : 92
تاريخ التسجيل : 19/10/2010
العمر : 35

مُساهمةموضوع: كيف تكسبي عزوزك ؟؟!!   الأربعاء ديسمبر 01, 2010 4:21 pm

أعتذر عن هذا الوصف ( عزوز) ولكن هذا المصطلح هو السائد في مجتمعنا ، ولقد عزمت على نشر الموضوع لما لظاهرة الخلاف القائم بين العزوز والكنة من خطر يداهم البيوت واستقرارها ، وهذه الظاهرة ذهب ضحيتها الرجل بل احياناً تتخطاه إلى مشاكل تؤدي للأنفصال .

==================================================

انطبع في النفوس مقت الحماة وكرهها فأصبحت العروس لا تدخل بيت الزوجية إلا وهي تضع في ذهنها الطرق التي يجب أن تسلكها مع عزوزها حتى تتقي مكائدها؛ فتظل تترصد كل كلمة تتفوه بها عزوزها وتتصيد أي حركة تقوم بها عزوزها وتحيك حولها القصص والحكايات، ومن هنا تُنسج خيوط الكراهية بينهن وينتج عقوق الوالدين ويتبع ذلك رحيل البركة والخير من البيت. رحم الله تلك المرأة العابدة التي كانت تحث زوجها على طاعة أمه فتقول له: ((أقسمت عليك أن لا تكسب معيشتك إلا من حلال.. أقسمت عليك أن لا تدخل النار من أجلي؛ برَّ أُمك، صل رحمك، لا تقطعهم فيقطع الله بك))

فإذا أرادات حواء أن تقي زوجها حر جهنم وأن تأخذ بيده إلى دار الجنان وتضمن لبيتها السعادة والبركة الدائمة فعليها اتباع ما يلي:

* أن تطرد من مخيلتها تلك الصورة المشوهة للعزوز (للحماة) وتضع في نفسها أن أم زوجها هي بمثابة أمها، فإن أخطأت تجاهها يوماً فلتعاملها بمثل ما تعامل به والدتها إن أخطأت في حقها.


* أن لا تقص على زوجها كل ما يقع بينها وبين أمه وهي تتباكى وتذرف الدمع حتى تستميل قلبه إليها، وتكسب وده، ويصور له الشيطان أمه ظالمة مستبدة فيزحف الجفاء إلى نفسه ويسير في طريق العقوق.

* إن رأت حواء قصوراً في معاملة زوجها لأمه فلتكن مرشدة خير فتحثه على طاعتها، وتلح عليه في زيارتها والتودد إليها.


* الزوجة الواعية لا تتدخل فيما يقدمه زوجها لأمه وما يهبه لها، بل تساعده على أن يكثر لها العطاء وتحاول هي أن تهديها هدايا قيمة وجميلة بين حين وآخر.


* إذا ذهبت لزيارة عزوزها تحرص كل الحرص على أن تأخذ معها طبقاً شهياً، وترفض أن تكون ضيفة ثقيلة يتبرم من حضورها من يستقبلها.


* الزوجة الذكية هي التي تستطيع أن تأسر قلب عزوزها بحسن معاملتها وظرف أخلاقها، فإذا كان لدى عزوزها مد عوون على الطعام تتفانى في مساعدتها ولا تجلس وكأنها ضيفة الشرف.


* الزوجة المحترمة تحرص على تعليم أولادها احترام عزوزها (حنتهم) وطاعتها وتغرس المحبة والودَّ لها في قلوبهم وتعودهم على زيارتها ولا تحرمها منهم.


* تحرص كذلك على أن تعلم أولادها آداب زيارة الجدة وخاصة إذا كانت كبيرة السن فلا تدعهم يزعجونها بأصواتهم وحركاتهم، وتعودهم على عدم إلقاء القاذورات وأوراق الحلوى على الأرض، أو العبث بأثاث المنزل بل لا تدعهم يخرجون من المنزل حتى ينظفوا لها المكان و يرتبوه، فبذلك تتمنى الجدة زيارتهم كل يوم و تلح عليهم في تكرارها.


* إذا اجتمع على الزوج طلب حواء وطلب أمه فما عسى حواء فاعلة؟؟ هل تقلبين البيت إلى جحيم لا يطاق إلى أن يتحقق طلبك قبل طلبها؟؟ أم تقدمين طلبها على طلبك؟

إن كنت حقاً راجحة العقل فقدمي قضاء حاجتها على حاجتك راضية غير متذمرة، و إياك و إشعال نار الغضب ورفع راية القطيعة بينك و بين زوجك من أجل هذا التقديم، فإن عزوزك إذا رأت منك هذا التنازل وهذا الاحترام فإنها بلا شك ستتنازل عن أشياء كثيرة فيما بعد.
منقـــــــــــــــــــول
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
تحياتي/ عاشق الانتر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://algmeel.mam9.com
samantasara



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 06/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: كيف تكسبي عزوزك ؟؟!!   الإثنين ديسمبر 06, 2010 12:09 pm

ana 3an jad bachkorak 3ala hada elmaoudo3 fhowa mohim jedan wa atamana laka el3atae elkatir
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المتميز



عدد المساهمات : 42
تاريخ التسجيل : 16/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: كيف تكسبي عزوزك ؟؟!!   الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 2:50 pm

السلام عليكم

فعلا اخى عاشق موضوع مهم وفى غاية الاهمية

ويتطلب النقاش والنصيحة والحوار لما يحمل

هدا الموضوع من مشاكل وتعقبدات تعانى منها

بيوت كثيرة وسببت فى العديد من المشاكل

والله يحفظ بيوتنا جميعا ويهدى بناتنا للرشد

وشكرا على هدا الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف تكسبي عزوزك ؟؟!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى آحرار مدينة الجميل :: قسم للنساء فقط :: نصائح لكل أنثى-
انتقل الى: